وزير الاقتصاد الليبي يشارك في المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية بأبوظبي

0
448

شارك وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الليبية محمد الحويج، في افتتاح المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية بدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة أبوظبي، بمشاركة وزراء التجارة وكبار المسؤولين أكثر من 164 دولة من أنحاء العالم.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد إن الحاضرين في المؤتمر ناقشوا اللوائح والقوانين المنظمة لقطاع التجارة العالمية، كما تم طرح مبادرات من شأنها أن تسهل الحركة التجارية بين دول الأعضاء لتقليل المخاطرة وتضمن الوصول الشامل إلى نظام التجارة العالمية.

وذكر المكتب الإعلامي أن وزير الاقتصاد والتجارة التقى على هامش المؤتمر مع وزير التجارة بجمهورية الصين الشعبية وتناولا سبل التعاون الاقتصادي التجاري بين البلدين.

وحضر المؤتمر وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتجارية الدكتور سهيل أبو شيحة، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي عصام الملهوف، ورئيس قسم التعاون الدولي بالوزارة فرج البي، ووزير مفوض ببعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة جينيف ومكلف بمتابعة منظمة التجارة العالمية عماد التاجوري.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن مشاركة دولة ليبيا في المؤتمر تأتي بصفتها عضو مراقب في منظمة التجارة العالمية ومتابعة لآليات التعاون متعدد الأطراف، خاصة وأن دولة ليبيا تتخذ خطوات مهمة في برامج الإصلاحات الاقتصادية والتجارية، دعماً لاستراتيجية وزارة الاقتصاد والتجارة لتنوع الاقتصادي والتجاري لزيادة مساهمة عدد من القطاعات الغير نفطية في الناتج المحلي الإجمالي وهذه المشاركة ستكون فرصة للاستفادة من الخبرات الدولية.