حكومة الوحدة تبحث آلية سداد مستحقات العمالة الفلبينية في ليبيا

0
396

التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، علي العابد، بوفد من وزارة العمل والمغتربين الفلبينية.

وبحث اللقاء، أوضاع العمالة الفلبينية في ليبيا وآليات تسوية أوضاعهم وسداد مستحقاتهم المالية، ومجالات التعاون بين الوزارتين.

وضم الوفد الفلبيني نائب وزير العمل لشؤون التوظيف ليفينسون ألكانتارا وعددا من المسؤولين بالوزارة والقائم بأعمال السفارة الفلبينية في ليبيا، وحضر من الجانب الليبي ممثلون عن وزارات النفط والغاز والصحة والخارجية والمؤسسة الوطنية للنفط وغرف التجارة والصناعة ورجال أعمال.

كما زار الوفد الفلبيني مقر وزارة النفط، حيث اجتمع مع مدير عام الشؤون الفنية بوزارة النفط والغاز الذي أشاد بعمق العلاقات بين البلدين، منوها باشتراك العمالة الفلبينية في الصناعات النفطية في ليبيا منذ السبعينيات، وكان لها دور كبير في العمل بالحقول النفطية في المناطق الصعبة بمختلف المجالات، كما لم يغادر الكثير منهم مكان عملهم خلال فترة الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد.

فيما أكد نائب وزير العمل لشؤون التوظيف الفلبيني أن حضورهم لتقييم الوضع ونقل الصورة للحكومة، والتعرف على احتياجات ليبيا من العمالة ومعرفة المشاريع المتاحة وقدرتها على كمية استيعاب العمالة، وللوقوف على مشكلات العمالة الفلبينية وحلها، والتنسيق لإبرام الاتفاقيات بما يسهل إجراءات دخول العمالة.