باتيلي “غير مُرحَّب به” في المدن الخاضعة للحكومة الليبية المكلفة

0
413
أسامة حماد وباتيلي

قال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، إن المبعوث الأممي عبدالله باتيلي شخصاً “غير مُرحَّب به” في كل المدن والمناطق الخاضعة للسيطرة الإدارية لحكومته.

وبحسب بيان نشرته صفحة الحكومة المكلفة على فيسبوك، أشار حماد إلى عجز البعثة الأممية عن دعم أيَّ مشروع يضمن حل المشكلة وينهي الانقسام، متحدثاً عن فشل المبعوث الأممي بسبب سياساته الخاطئة.

واستطرد حماد، في كلمة له من مدينة درنة بمناسبة مرور الذكرى الثالثة عشر لثروة 17 فبراير: “لذلك رفضنا التعامل معه، واعتبرناه شخصاً غير مُرحَّب به في كل المدن والمناطق الخاضعة للسيطرة الإدارية للحكومة الليبية، ونحن مستعدون للتعامل مع منْ يأتي خلفاً له”.

وتابع: “ما نراه حالياً من حراك شعبي في أغلب المدن والمناطق رافضة للفساد المالي والإهدار الذي يمارسه من قفزوا على السلطة بالقوة وخلافاً للشرعية ولم يراعوا أحوال الشعب الليبي الذي يعاني من الفقر وقلة الإمكانات في شتى المجالات، هو أكبر دليل على الوعي الذي وصل إليه الليبيون”.

ولفت حماد إلى أن حكومته رأت الابتعاد عن الاحتفالات بذكرى ثورة 17 فبراير خلال العام الجاري حفاظاً على الأموال العامة، وتضامناً مع أهالي درنة وزليتن.

وأمس، قال باتيلي، إنه ليست هنالك أي مؤسسة تتمتع بالشرعية في ليبيا، مشدداً على أن الحل الوحيد، لتحقيق الأمن والازدهار لليبيا هو تشكيل حكومة جديدة موحدة.