تكالة وشكشك يبحثان تعزيز العمل الرقابي وفاعليته بليبيا

0
242

استقبل رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي محمد تكالة، اليوم الثلاثاء، رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الدولة إن تكالة، أطلع خلال اللقاء على جهود ديوان المحاسبة كأحد أهم الأجهزة الرقابية في البلاد والتي تعمل على حماية المال العام.

 كما أطلع على ما استجد من أعماله والنتائج التي توصل إليها وضمّنها في تقاريره والصعوبات التي تواجهه في سبيل القيام بمهامه على أفضل وجه وفق التشريعات الليبية.

وأكد تكالة على دعم المجلس لكافة الجهود التي تهدف لحماية المال العام الليبي والرقابة عليه وحماية قوت الليبيين وتنفيذ التشريعات الليبية في المجال المالي والمحاسبي، لما لهذا من دور مهم في ترسيخ السيادة الليبية وأسس العدالة ومكافحة الفساد، مشدداً على عدم التفريط في مؤسسات الدولة من خلال إصدار قرارات وتشريعات غير مدروسة.

من جهة أخرى قال المكتب الإعلامي لديوان المحاسبة أن شكشك وتكالة بحثا خلال اللقاء ممارسة الديوان للعمل الرقابي وتعزيزه، والخطط الرقابية الموضوعة من قبل الديوان لهذا العام في متابعة وفحص الجهات الخاضعة لرقابته.

وجرى التأكيد خلال اللقاء على أهمية التواصل والتنسيق بين المؤسسات الرقابية والتشريعية، بما يؤدي إلى استقرارها وأدائها لمهامها في سبيل حفظ وصيانة المال العام.