دبلوماسي روسي: أمريكا تدفع سراً أطراف الأزمة الليبية لمواصلة العنف

0
169
ميليشيات الوفاق
ميليشيات الوفاق

قال مصدر دبلوماسي روسي، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدفع سراً بأطراف الصراع في ليبيا لمواصلة المواجهة العنيفة.

وأضاف المصدر لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “أنه يجب التذكير بأن الولايات المتحدة كانت الرائدة في التدخل العسكري لحلف شمال الأطلسي في ليبيا عام 2011، والتي قادت البلاد إلى حالتها الحالية”.

وتابع: وفي وقت لاحق، انسحبت واشنطن من الجهود الجماعية لتعزيز التسوية السياسية الليبية، مع الانتظار والترقب، مضيفاً أنه في الوقت نفسه، يدفع الأمريكيون من وراء الكواليس أطراف النزاع المسلح لمواصلة المواجهة العسكرية، محاولين ضمان مصالحهم في جميع أنحاء ليبيا.

ولفت المصدر إلى أن طائرات النقل العسكرية الأمريكية تقوم برحلات منتظمة من قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا إلى طرابلس ومصراته بليبيا، وقد تكون الشحنات المنقولة إلى غرب ليبيا ذات طابع عسكري.

وأشار المصدر إلى إنه وفقًا لبيانات من مصادر ملاحية مفتوحة، تقوم طائرات النقل العسكرية الأمريكية برحلات منتظمة من قاعدة رامشتاين الجوية (ألمانيا) إلى طرابلس ومصراته.

وأضاف: هناك سبب للاعتقاد بأن البضائع المنقولة إلى غرب ليبيا ذات طبيعة عسكرية، وتوزيعها يجري من قبل وحدة خاصة من القيادة الأفريقية للقوات المسلحة الأمريكية (أفريكوم)، المنتشرة.