تكالة يبحث مع أعيان مدينة الخمس سبل دعم الاستقرار والمصالحة الوطنية

0
328

التقى رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي محمد تكالة اليوم الإثنين، عدداً من أعضاء المجلس البلدي الخمس وأعيان وحكماء المدينة، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس إنه تم خلال اللقاء بحث ما تحتاجه المدينة وما تواجهه من صعوبات ومشاكل قد تؤثر على حياة ومعيشة المواطنين وضيوف المدينة.

كما تم مناقشة سبل دعم الاستقرار والمصالحة الوطنية والسلم الاجتماعي وتحقيق طموحات الليبيين في تنفيذ انتخابات نزيهة وعادلة أساسها الإعلان الدستوري والاتفاقات السياسية والثوابت الوطنية.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن الوفد طالب بإعادة النظر في القوانين الانتخابية التي أقصت أهالي الدائرة الانتخابية الخمس الساحل مع أنها دائرة انتخابية مستقلة وبموجب القانون منذ دولة الاستقلال.

وأكد تكالة على دعم مجلس الدولة للجهود التي تُعنى بتحسين أوضاع المواطن الليبي في كافة ربوع الوطن، مشيراً إلى أنه لابد من تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بتوافق كل الأطراف كي يعم الأمن والاستقرار، لتحقيق المطلب الشعبي الليبي في انتخابات حرة نزيهة.

كما أشار تكالة، إلى أهمية دور البلديات والمشايخ والأعيان في توحيد كلمة الليبيين ودعم جهود المصالحة الوطنية الشاملة وتعزيز الروابط الاجتماعية والسياسية في البلاد.