رئيس المجلس الرئاسي الليبي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

0
516
محمد المنفي
محمد المنفي

رحب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، بقرار محكمة العدل الدولية الصادر اليوم الجمعة، في الدعوى المرفوعة من جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، وأوامرها لتطبيق تدابير فورية لحماية الفلسطينيين في غزة، الأمر الذي يتطلب وقفاً فوريا للعمليات العسكرية لتنفيذه.

وقال رئيس المجلس الرئاسي في بيان إن ما صدر عن محكمة العدل الدولية انتصار للإنسانية وللقانون، ويجب أن يكون أساس للوقف الفوري لإطلاق النار، حيث إنه وحده الكفيل بوقف حملة القتل والتدمير والتنكيل التي تقوم بها آلة العدوان الإسرائيلية بحق المدنيين العزل والبنية التحتية ودور العبادة.

وأضاف أن هذه خطوة هامة نحو العدالة الدولية، تدفع إلى المزيد من العمل الجماعي داخل منظومة الأمم المتحدة من أجل إيقاف كل صور الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على مدار 75 عاماً.

وتابع البيان: سنواصل دورنا ضمن تلك الجهود وتقديم الدعم والمساندة لها، وهو ما أبديناه في إعلان عزمنا الانضمام إلى الدعوى المرفوعة من قبل جنوب أفريقيا، وأيضا تقديم مرافعتنا أمام محكمة العدل الدولية بتاريخ 22 فبراير 2024 بشأن إجراءات الفصل العنصري التي يمارسها الاحتلال في حق الفلسطينيين.