ليبيا.. دبيبة يطلع على سير العمل بهيئة الأوقاف الإسلامية وخطتها لـ2024

0
558

عقد رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الثلاثاء، بديوان مجلس الوزراء، اجتماع مع مكونات الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية من إدارات ومكاتب وفروع، بحضور رئيس الهيئة محمد العباني.

 وحضر الاجتماع وزراء التربية والتعليم موسى المقريف، والدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ورئيس مجلس إدارة مصلحة أملاك الدولة، ومدير إدارة خدمات المستهلكين بالشركة العامة للكهرباء.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن العباني، قدم خلال الاجتماع موقفاً حول نشاط الهيئة خلال العام 2023، وخطة العام الجاري، إلى جانب عمل اللجان المختصة التابعة للهيئة، وتقديم موقف تنفيذي بشأن طباعة وتوريد الطبعة الثانية من مصحف الأوقاف الليبية.

كما استعرض العباني، الصعوبات التي تواجه عقارات الوقف، والاعتداءات عليها، وخطة الهيئة لصيانة المساجد وتطويرها، إلى جانب تنسيق الجهود بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم ومصلحة أملاك الدولة والشركة العامة للكهرباء.

وفي كلمته أكد دبيبة، على ضرورة توحيد كلمة الليبيين من أجل رفعة الإسلام وبناء الوطن، وأن يكون الحوار والنقاش بين كافة المهتمين بالشؤون الإسلامية مبدأً نلتقي عليه جميعا.

وشدد دبيبة، على ضرورة الاهتمام بمحفظي القرآن الكريم والأئمة والقيمين، والمساجد ومراكز التحفيظ، وأن تكون مكتملة الخدمات لتساعد المواطنين في أداء فرائضهم.

كما أكد رئيس حكومة الوحدة على ضرورة التعاون لمحاربة الفتن بين الليبيين وكافة القضايا المجتمعية الهدّامة من خلال دور الهيئة.

ووجه دبيبة، بتشكيل لجنة مشتركة بين مصلحة أملاك الدولة والهيئة، لحصر كافة الأوقاف والعمل على المحافظة عليها.