تسليم مفاتيح ليبيا لحكامها الجدد.. السراج يلتقي مسؤولين أتراك

0
121
فايز السراج خلال لقاءه الوفد التركي
فايز السراج خلال لقاءه الوفد التركي

وصل اليوم الأربعاء، وفد تركي على رأسه وزير الخارجية مولود شاويش أوغلو، ووزير المالية برات البايراك، إضافة إلى مدير المخابرات هاكان فيدان، إلى العاصمة الليبية طرابلس.

وأجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، محادثات مكثفة مع الوفد التركي، حول التعاون الأمني وسبل دعم ميليشيات الوفاق، كذلك الجهود الدولية لحل الأزمة الراهنة، وبحث عدد من ملفات التعاون في مجالات متعددة.

وتطرق الاجتماع لملف عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها في ليبيا، إضافة لآليات التعاون والتكامل في مجالات الاستثمار والبنية التحتية والنفط.

وجرى خلال الاجتماع متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم الأمني والعسكري الموقعة بين البلدين في شهر نوفمبر الماضي خاصة فيما يتعلق بالتعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، إضافة إلى المستجدات بشأن مذكرة التفاهم حول تحديد الصلاحيات البحرية.

وضم الوفد التركي 27 مسؤولاً، منهم الناطق باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم قالين، وكبير مستشاري رئيس الجمهورية سفر طوران، ونائب رئيس جهاز المخابرات جمال تشاليك، ومستشار رئيس الجمهورية يعقوب أوغلو، ورئيس دائرة ليبيا في جهاز المخابرات ماتهان أولوكون، كما ضم الخبير علي سردار، ومدير الأمن أرول أوزان، وموظف الأمن آدم اكسوي.

وشارك في الوفد من وزارة الخارجية التركية، سفير ومدير عام الشرق الأوسط وشؤون شمال أفريقيا يونس دميرار، والسفير والمستشار الخاص للوزير كوراي ارتاش، ومدير مكتب الوزير مراد أريش، ومدير الأمن في الوزارة أرن غونكوران، ومصور فوتغرافي فاتح اكتاش، وموظف الأمن رجب كابلان.

وضم وفد وزارة المالية التركية وكيل وزارة الطاقة والموارد الطبيعية البارسلان بايراكتار، ومستشار الوزير تحسين بازار، ومستشار الوزير الثاني إسماعيل أمانة، ونائب مصرف تركيا المركزي أمراه شانر، ومدير الأمن حسن كاربينار، في حين ضم وفد وزارة الدفاع الفريق الركن عرفان أوزسرت، والعميد حسين دومان.