وزارة العمل بالحكومة الليبية المكلفة توقع مذكرة تفاهم مع المصرف الريفي

0
434

وقعت وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب الليبي مذكرة تفاهم بين الوزارة والمصرف الريفي بمدينة هون، بحضور الوزير عبد الله أرحومة.

وقالت الحكومة الليبية في بيان لها، إن ذلك يأتي في إطار سعي وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية، لتدريب وتأهيل وتطوير موظفو الوزارة والباحثين عن العمل وذوي الدخل المحدود؛ لتمكينهم من الحصول على فرص عمل، ولِما للمصرف الريفي من دور هام في دعم الاقتصاد الليبي من خلال منح القروض المالية والعينية للباحثين عن العمل وذوي الدخل المحدود.

ووقع مذكرة التفاهم المهندس أبوبكر يونس سالم، مدير عام الشؤون العامة بالوزارة، وحسين مسعود بالأعور، رئيس اللجنة التسييرية للمصرف، وبحضور عدد من مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة العمل والتأهيل وأعضاء اللجنة التسييرية ومدير المصرف الريفي.

ونصت المذكرة على المساهمة المشتركة في وضع الخطط التدريبية بالمؤسستين، وكذلك استفادة المصرف من الدراسات العلمية المتعلقة باحتياجات سوق العمل الليبي، وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل و الإشراف المشترك على الدورات التدريبية الداخلية للباحثين عن العمل للمشروعات الممولة من المصرف الريفي والاستفادة من خبرة المصرف الريفي بدعم المشاريع الصغرى ومتناهية الصغر للباحثين عن العمل وذوي الدخل المحدود.

كما نصت على التعاون بمجال ريادة الأعمال لدعم المشروعات؛ من خلال تبادل المنافع المشتركة، والعمل على توفير بيئة داعمة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغرى ومتناهية الصغر، والاستثمار في أفكار الشباب، بالإضافة للتعاون في تدريب وتأهيل وتطوير الباحثين عن العمل للقيام بمشروعاتهم لضمان إدارتها بأكمل صورة، وتقديم المشورة من قبل الوزارة لاحتياجات سوق العمل والأنشطة المستهدف تقديم الإقراض لها من قبل المصرف الريفي، والتي تساهم دعم الاقتصاد الوطني.