المنفي يبحث توحيد المؤسسة العسكرية الليبية مع أعضاء (5+5) عن المنطقة الغربية

0
394

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، آخر الخطوات المنجزة في ملف توحيد المؤسسة العسكرية، مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) عن المنطقة الغربية.

ووفق بيان المكتب الإعلامي للمجلس، جاء ذلك في اجتماع اليوم الإثنين في مكتب المنفي، تناول أيضا الأوضاع العسكرية بالمنطقة الغربية بصفة عامة.

والتقى المنفي أيضا صباح اليوم المدعي العام العسكري لواء ركن مسعود رحومة في مكتبه.

وأمس، زار رئيس المجلس الرئاسي، القائد الأعلى للجيش الليبي، الكلية العسكرية، حيث كان في استقباله رئيس الأركان العامة، وآمر الكلية العسكرية.

وتفقد المنفي، مرافق ومنشآت الكلية العسكرية، واطلع على التجهيزات الفنية واستمع لشروح وافية عن برامج التدريب، ومشاريع تعزيز القدرات، كما وقف على احتياجات تلك المرافق.

كما أكد خلال زيارته، عزمه توفير الإمكانات اللازمة للكلية العسكرية التي تضم طلاب من كل أنحاء البلاد، وذلك للرفع من المستوى التعليمي بجميع المؤسسات العسكرية بما يتماشى مع التطور التقني.

وأشاد رئيس المجلس بما يبذله القائمون على هذا الصرح من جهد للوصول بالطلبة إعداداً وتأهيلاً إلى أعلى درجات الكفاءة، مؤكداً أهمية مواكبة التطور العلمي لتتمكن القوات المسلحة الليبية من مواجهة التحديات العسكرية والأمنية المختلفة والمستجدة على مجتمعنا وأخطرها الإرهاب.