ليبيا تسجل 13 حالة كورونا جديدة والإجمالي يصل 467

0
77
المركز الوطني لمكافحة الأمراض
المركز الوطني لمكافحة الأمراض

سجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الاثنين، 13 حالة جديدة بفيروس كورونا في ليبيا، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات إلى 467 حالة.

وأعلن المركز الوطني، في بيان له، في ساعة متأخرة من يوم الاثنين، تماثل ( 7 ) حالات للشفاء (حالتين مخالطة، حالة أساسية، حالة عائدة من السفر، 3 حالات من سبها) ليكون إجمالي المتعافين 70 متعافياً، وثبات حالات الوفاة عند 10 حالات.

ونشر المركز الوطني توزيعة الحالات 13 الجديدة، في طرابلس 4 حالات، وفي سبها 5 حالات منها حالتين مخالطتين، وحالة واحدة في مدينة صرمان، بالإضافة إلى حالتين في جنزور قادمتين من الجنوب “الشاطئ”، وأخيراً حالة في منطقة قصر الأخيار.

ويهيب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

وطلب المركز الوطني لمكافحة الأمراض من المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس، عدم مغادرة المنطقة، حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

ويفيد المركز الوطني بأنه تم تخصيص رقم هاتف مجاني للطوارئ (195) للتواصل والرد على أي إستفسار أو للحصول على استشارة أو مساعدة عند الشعور بأعراض اشتباه فيروس كورونا.