رئيس البرلمان: ليبيا قادرة على هزيمة “كورونا” بتضامن مؤسسات الدولة والمجتمع المدني

0
220

عقد رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، اليوم الاثنين، لقاء مع وزير الصحة بالحكومة الليبية سعد عقوب، بحثا خلاله مستجدات فيروس كورونا في ليبيا.

وقال عقيلة، إن الدولة الليبية قادرة على مواجهة هذا الفيروس والانتصار عليه بتضامن الدولة والمجتمع المدني والأجهزة الأمنية والشرطية والعسكرية وعدم الاستهانة بخطورته والعمل وفق خطة واحدة تقودها الحكومة واللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا المكلفة من قبل القائد العام للجيش خليفة بالقاسم حفتر .

وشدد صالح، على أهمية تنفيذ كافة الخطة المتبعة وما تم إنجازه إلى الآن على المستوى الطبي، ورفع درجة الوعي بهذا الخطر ومواجهته مواجهة شاملة.

ودعا إلى الالتزام بالإجراءات المعلنة، والحد من التنقلات إلا للضرورة، مشدداً على وجوب أن يكون المواطن مسؤولاً ولا يساهم في التسبب في العدوى ونشر المرض.

وتناول اللقاء، جملة من الموضوعات التي تتعلق بمتابعة موقف اللجان المختصة بجائحة كورونا على مستوى البلديات والمؤشرات الأخيرة في مدينة سبها والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن من قبل الحكومة الليبية، بالتنسيق مع اللجنة العليا المختصة بمكافحة وباء كورونا .

كما تم التطرق الاجتماع الذي حضره مدير عام مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي إبراهيم فوزي عزوز إلى مناقشة استئناف العمل في تنفيذ مشروع استكمال مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي درنه المتعثر منذ عام 2011 وذلك بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية عبدالله الثني .

وأوصى صالح، بمنح الشركة المتعاقد معها أسبوعين، كحد أقصى لاستيفاء إجرائها للبدء في المشروع على أرض الواقع، وإلا ستتعرض الشركة للمخالفة القانونية ويسحب منها المشروع.