مباحثات اقتصادية لبحث عودة الشركات الصينية إلى ليبيا وتعزيز الاستثمار

0
618

بحث وفد من وزارة الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية، مع مسؤولي وزارة التجارة الصينية ملف عودة الشركات الصينية الكبرى للعمل في ليبيا.


وحسب بيان وزارة الاقتصاد على صفحته في موقع فيسبوك، اليوم الأربعاء، ناقش الاجتماع تذليل الصعوبات التي من شأنها استكمال المشروعات السابقة وإقامة أخرى جديدة، ومراجعة مذكرات التفاهم والاتفاقيات المبرمة في السابق وتعديلها بما يتماشى مع المرحلة الحالية لصالح البلدين.


وجاء ذلك خلال زيارة وفد وزارة الاقتصاد إلى بكين، والذي ضم مستشارة وزير الاقتصاد شذر الصيد ومدير إدارة التجارة الخارجية بالوزارة عصام الملهوف ورئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني ميلاد البريكي ومساعد الملحق التجاري بالسفارة الليبية في بكين نجيب ضو.


وأكدت الصيد اهتمام وزير الاقتصاد والتجارة بالملف الاقتصادي والتجاري الصيني وعودة الشركات بأسرع وقت للعمل بليبيا، كما تشجع الوزارة الشركات الصينية الراغبة بالعودة للعمل بليبيا وتسهل كافة الإجراءات لها وفق القانون.


ونوهت إلى بأهمية مشاركة الشركات الصينية في إنشاء معرض طرابلس الدولي التي تبلغ مساحته نحو 47 هكتار بمواصفات عالمية.


وحثت الصيد الشركات الصينية الكبرى للاستفادة من مميزات المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة والفرص الواعدة لتجارة العبور والاستثمار، خاصة ما تتمتع به ليبيا من موقع جغرافي.