واقعة اختلاس نحو 4.9 مليون دينار بقطاع الصحة والنيابة الليبية تكشف التفاصيل

0
501
النيابة الليبية

أصدرت النيابة العامة في ليبيا، قرارا بحبس مفوض مالي بشركة توريد معدات ومستلزمات طبية، لتعاونه مع أحد قادة قطاع الصحة في بلدية زوارة لاختلاس 4 ملايين و870 ألف دينار مقابل توريدات وهمية.

وقالت النيابة في بيان نشره مكتب النائب العام، إنه تم فحص وثائق مالية تتعلق بتوريد معدات ومستلزمات طبية لمصلحة قطاع الصحة في بلدية زوارة.

وأشارت النيابة إلى أنه تبين لسلطات التحقيق أن مفوض الشركة تعاون مع أحد قادة قطاع الصحة على وضع وثائق مزورة تفيد بتسلُّم المعدات والمستلزمات دون توريدها.

ووفقا للبيان، أسفرت الواقعة عن الاستيلاء على 4 ملايين و870 ألف دينار جرى استخدامها في شراء عقارات بمدينة طرابلس، وانتهى التحقيق بحبس مفوض الشركة احتياطيًا على ذمة القضية، وإصدار أمر ضبط وإحضار من أسهم في ارتكاب الواقعة.

وبحث نائب النيابة في مكتب النائب العام تقرير فحص الوثائق الإدارية والمالية المتعلقة بتوريد معدات ومستلزمات طبية لمصلحة قطاع الصحة في بلدية زوارة، وانكشف للمحقق واقع تآمر مفوض الشركة مع أحد قادة قطاع الصحة على وضع وثائق مزورة تفيد بتسلُّم المعدات والمستلزمات محل التعاقد، مما هيأ حالا سهَّلت الاستيلاء على أربعة ملايين وثمانمائة وسبعين ألف دينار، ثم إدماج  هذا العائد في شراء عقارات في مدينة طرابلس.