ليبيا.. أمطار غزيرة على المناطق الشمالية والحرارة تصل لـ 11 درجة

0
209
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، أن تهطل أمطارا غزيرة على غالبية مناطق شمال غرب ليبي، وستكون شديدة الغزارة أحيانا على بعض المناطق، تصحبها خلايا رعدية، مع انخفاض درجات الحرارة.

وتشهد مناطق رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، هطول أمطار غزيرة على غالبية المناطق، وشديدة الغزيرة أحيانا، خاصة على المناطق الساحلية من طرابلس إلى الخمس – ترهونة وما جاورها – بعض مناطق الجبل الغربي، تصحبها خلايا من السحب الرعدية، واحتمال سقوط حبات البرد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 11 و16 درجة مئوية، وتسجل زيادة تدريجية من الغد.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، تشهد سقوط أمطار متفرقة بدايةً من مساء هذا اليوم، تصحبها خلايا رعدية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالبية المناطق بين 18 و21 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، تتكاثر السحب على مناطق الحمادة والجفرة، ويتخللها سقوط أمطار متفرقة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 17 و22 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على غالبية المناطق.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر من الغد على مناطق الواحات، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و22 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على الواحات.