“باتيلي” يشيد بخطوات المجلس الرئاسي الليبي لدعم الاستقرار وإنجاز المصالحة الوطنية

0
3524

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الإثنين بمكتبه في العاصمة طرابلس، الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن المبعوث الأممي أعرب في مستهل عن تقديره للمجلس الرئاسي والخطوات التي يتخذها لتوطيد دعائم الاستقرار وإنجاز المصالحة الوطنية، وعلى ما قام به في عدد من الملفات الهامة، أهمها تيسير عمل اللجنة العسكرية (5+5)، توقيع إعلان النوايا بشأن حقوق الإنسان والقانون الإنساني، اللجنة المالية العليا، دعم المسار الانتخابي بملكية وطنية، بالشراكة مع الأمم المتحدة والدول الأطراف في مسار برلين.

وأشاد باتيلي، بالدور المميز للمنفي، في حشد الدعم الدولي للتعاطي مع كارثة درنة من خلال النداء لعدد من الدول والمنظمات للمساهمة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، وكذلك للجهود التي يبذلها للتعامل مع عدد من الأزمات الإقليمية في السودان، والنيجر، وغزة وغيرها.

من جهته أعرب رئيس المجلس الرئاسي عن امتنانه للمبعوث الأممي على الإحاطة التي قدمها أمام مجلس الأمن في جلسته الأخيرة، وهنأه على ثقة مجلس الأمن بتمديد ولاية البعثة بقيادته، وثمن دوره في الوصول إلى توافق في مجلس الأمن من خلال صدور قرار رقم (2702) الذي يعكس الإرادة الدولية في دعم الاستقرار في ليبيا من خلال الشراكة مع المجلس الرئاسي.