أمازيغ ليبيا للبعثة الأممية: العملية السياسية وقوانين الانتخابات لا تعطينا كافة حقوقنا

0
449

‏استقبل نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ريزدون زنينغا، في مقر البعثة في طرابلس وفداً من الأمازيغ، يمثلون البلديات والمجالس الاجتماعية ونشطاء المجتمع المدني والمجلس الأعلى للأمازيغ في ليبيا.

وقالت البعثة الأممية في بيان إن وفد الأمازيغ أعربوا عن قلقهم بشأن العملية السياسية والقوانين الانتخابية المعتمدة، مشيرين إلى أنها لا تأخذ في الاعتبار بشكل كاف أوضاعهم والكثافة السكانية وجميع حقوقهم.

وذكرت البعثة الأممية في بيانها أن وفد الأمازيغ سلم خلال اللقاء رسالة تلخص مخاوفهم وطلباتهم. كما أعربوا عن تضامنهم مع المكونات الثقافية الأخرى في ليبيا.

‏من جهته، أكد نائب الممثل الخاص، أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا دعت باستمرار إلى إجراء عملية انتخابية شاملة وإلى صون حقوق وتمثيل المكونات الثقافية والنساء وستواصل السعي في هذا التوجه.

وشدد زنينغا، على أنه بعد اعتماد القوانين الانتخابية، قرر مجلس الأمن في قراره 2702 بالدعوة إلى عملية سياسية شاملة تستند على القوانين وتمكن من إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وشاملة في جميع أنحاء ليبيا. كما شجعهم على مواصلة الحوار مع المؤسسات الليبية مؤكداً على دعم البعثة لهم.