“دبيبة” يفتتح مسابقة الدوري الليبي الممتاز بملعب النهر بعد صيانته وتطويره

0
797

حضر رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، افتتاح مسابقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة، الذي استضافت أرضية ملعب النهر أولى مبارياته بين فريقي الأهلي طرابلس والملعب الليبي.

وشهد ملعب النهر أعمالاً تطويرية وفق مواصفات قياسية عالمية ضمن خطة عودة الحياة، أثمرت تأهيل المرفق الرياضي لاستقبال الجمهور الرياضي الذي غاب عن الملاعب الليبية لأكثر من 10 أعوام.

ويعد ملعب النهر أول ملعب تكتمل صيانته بالكامل ضمن خطة الحكومة لعودة الحياة إلى كافة الملاعب والمرافق الرياضية، التي تتضمن إنشاء ملاعب جديدة في مختلف المناطق.

وكان دبيبة، أعطى تعليماته لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، بالاستلام المبدئي لملعب النهر، بعد استكمال أعمال صيانته وتطويره ليستقبل أولى مباريات الدوري الليبي الممتاز بين فريقي الأهلي طرابلس والملعب الليبي.

وأفاد وزير الرياضة عبد الشفيع الجويفي، بأن الملعب جاهز لاستقبال المباريات المحلية، مؤكداً أن الوزارة استلمت ملاحظات الاتحاد الأفريقي التي من شأنها اعتماد الملعب للمباريات الدولية والإفريقية، وقد وجّه دبيبة، بالبدء بتنفيذها ليحتضن هذا المرفق الرياضي المباريات الخاصة بالأندية والمنتخبات الإفريقية والعربية.

كما أكد مدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة، أن أعمال صيانة وتطوير ملعب طرابلس الدولي تسير بوتيرة عالية، منوهاً بأن المرفق الرياضي سيكون جاهزاً مع بداية العام القادم 2024، ليكون من الملاعب المعتمدة دولياً وفق أحدث شروط ومواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم.