بعد توقف دام لـ4 سنوات.. إعادة افتتاح مطار أوباري

0
469

أعيد اليوم الثلاثاء افتتاح مطار أوباري المدني بجنوب غرب ليبيا ليصبح جاهزاً لاستقبال الرحلات الجوية بعد تطويره وصيانته، ليعود للعمل بعد توقف دام لـ4 سنوات.

وأعلنت مصلحة المطارات عن الانتهاء من أعمال مشاريع الصيانة المنفذة بالمطار والتي يأتي من أهمها صيانة كامل المهبط وإعادة رصفه بطبقة الأسفلت بطول 2400م وعرض 45م وصيانة ساحة وقوف الطائرات والممر الرابط بينها وبين المهبط والتي تعاقدت مصلحة المطارات على تنفيذها مع شركة ماتياس ليبيا للمقاولات بالإضافة إلى مشاريع اخرى تم تنفيذها مؤخراً من بينها انشاء مبنى إداري وإنشاء سياج معدني لكامل حدود المطار.

وقام وفد من مصلحة المطارات برئاسة رئيس المصلحة الدكتور محمد بيت المال مع عدد من المختصين التابعين لعدة جهات من بينها وزارة المواصلات ومصلحة الطيران المدني والمركز الوطني للأرصاد الجوية وشركة الخطوط الجوية الافريقية والنقابة العامة للنقل الجوي ممثلة في رئيسها المهندس عبدالسلام التميمي بزيارة للمطار للإعلان عن الانتهاء من تنفيذ تلك المشاريع وفق المواصفات والمعايير الدولية المعتمدة وجهوزية المطار لاستقبال الرحلات الجوية.

وكانت شركة ليبيا للطيران أول شركة تهبط طائراتها على مهبط مطار أوباري بعد صيانته وإعادته للخدمة مجدداً وعلى متنها الوفد الزائر للمدينة.

وكان في استقبال الوفد النائب بمجلس النواب عبدالقادر حسن يحي وعميد البلدية الحاج أحمد ماتكو وأعضاء المجلس البلدي أوباري ومدير مطار أوباري المهندس محمد ميلاد وعدد من أعيان ومشايخ المدينة وممثلين عن البلديات الأخرى المجاورة والمجلس الاجتماعي أوباري وتجمع عرب الوادي وعدد من مسؤولي القطاعات بالبلدية.

وألقيت عدة كلمات بهذه المناسبة تم فيها الترحيب بالحضور وتقديم الشكر لكل من بذل جهداً في سبيل الانتهاء من تنفيذ تلك المشاريع الحيوية وذات الأهمية القصوى والتي ستسهم بشكل كبير في تفعيل الرحلات الجوية من والى المطار.

وأشاد رئيس مصلحة المطارات في كلمة ألقاها على الدور الذي قامت به إدارة المطار والإدارات المختصّة بالمصلحة والشركات المنفذة للمشاريع والجهات المكلفة بتأمين وحماية المطار.

كما ناشد في كلمته شركات الطيران الوطنية بضرورة تفعيل رحلات جوية منتظمة من وإلى المطار بعد أن تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة المطلوبة وفي سبيل تخفيف عناء ومشقة السفر براً عن أهالي المدينة والمدن والمناطق المجاورة لها.

وأوضح رئيس المصلحة ان هناك عقود اخرى أبرمت من شأنها ان تسهم في تحسين الخدمات المقدمة لشركات الطيران والمسافرين بالمطار.

وفي ختام الاحتفالية التي أقيمت للإعلان عن جاهزية المطار لاستقبال الرحلات، تم تسليم شهادات شكر وتقدير لكل من ساهم في انجاز تلك المشاريع بالشكل المطلوب وفي فترة وجيزة وبالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وفي سبيل إعادة تفعيل الحركة الجوية من وإلى المطار.