الكويت تواصل جسرها الجوي الإغاثي إلى شرق ليبيا

0
297

أرسل الهلال الأحمر الكويتي، طائرة إغاثية جديدة إلى ليبيا ضمن الجسر الجوي لمساعدة المتضررين جراء العاصفة دانيال في درنة والجبل الأخضر.

وتحمل الطائرة الكويتية العاشرة إلى متضرري السيول في درنة على متنها 20 طناً من المواد الإغاثية المتنوعة والطبية وسيارة إسعاف.

وقال مدير إدارة الطوارئ والكوارث في الجمعية يوسف المعراج إن الكويت ستواصل الرحلات الإغاثية إلى ليبيا ضمن الجسر الجوي الإنساني الذي دشنته بناء على توجيهات الأمير الشيخ نواف الأحمد.

ووفق ما صرح لوكالة الأنباء الكويتية كونا، أمس الأحد، أشار إلى مرافقة متطوعين الطائرات الإغاثية لتسليم المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر الليبي.

وأعرب عن أمله أن تسهم المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب الليبي، مؤكداً أن الهلال الأحمر الكويتي سيكثف جهوده في تقديم المساعدة والعون للمتضررين بالتعاون مع نظيره الليبي.

وخلفت الفيضانات والسيول جراء العاصفة دانيال التي اجتاحت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر في 10 سبتمبر الماضي خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، بينما لا تزال عمليات حصر الخسائر وانتشال جثامين الضحايا مستمرة.

وبلغت أعداد النازحين جراء الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مناطق شرق ليبيا بأكثر من 40 ألف شخص، من بينهم 30 ألفًا من مدينة درنة وحدها، وفق مفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين.