دبيبة: إعفاء مواطني درنة من أي رسوم لاستخراج وثائق جديدة

0
139
عبد الحميد دبيبة
عبد الحميد دبيبة

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبدالحميد دبيبة، على ضرورة تسهيل الإجراءات للمواطنين في مدينة درنة والبلديات المجاورة المنكوبة جراء الفيضانات.

 ووجه دبيبة، خلال اجتماع عقده، صباح اليوم الأحد، لمتابعة سير عمل لجان الطوارئ المكلفة من مصلحتي الأحوال المدنية والجوازات والجنسية في درنة والبلديات المجاورة لها بإعفاء المواطنين في درنة، من أي رسوم مالية مقابل استخراج وثائق جديدة بدل التي بددتها الكارثة التي اجتاحت مناطقهم.

وقالت منصة حكومتنا التابعة لحكومة الوحدة، إن دبيبة أكد خلال الاجتماع، ضرورة تسهيل الإجراءات للمواطنين كافة، وإعفائهم من أي رسوم مالية مقابل استخراج أي وثيقة جديدة، مع ضرورة التقيد بالمهنية لضمان عدم وقوع خروقات في البيانات الشخصية، إضافة إلى الاهتمام بأوضاع الأجانب الأحياء أو الأموات والتنسيق مع سفاراتهم لتسهيل الإجراءات المتعلقة بهم.

وقدم مدير مصلحة الجوازات خلال الاجتماع خطة عمل المصلحة لاستخراج بدل جواز سفر وبطاقات شخصية لأهالي المناطق المتضررة ممن فقدوا مستنداتهم، مؤكدًا تواصل عمل الفرق التابعة للمصلحة في المناطق المنكوبة.

كما قدم مدير مصلحة الأحوال المدنية ملخصًا لعمل اللجنة المكلفة بإعداد المستندات بدل الفاقد وإصدار الوثائق اللازمة لمن فقدوا مستنداتهم.

وأشار إلى تعرض المستندات كافة بمكتب المصلحة في بلدية درنة للتلف نتيجة السيول والفيضانات، فيما تعرضت المستندات بالسجل المدني في قندولة والمخيلي ورأس الهلال لتلف جزئي.

وأكد مدير مصلحة الأحوال المدنية سير عمل الفرق في شرق البلاد بوتيرة سريعة مع مراعاة التحري والتأكد من هوية أصحاب المستندات.