رواد التواصل الاجتماعي يدعون لتحرك دولي ضد تركيا

0
167
رجب أردوغان والمرتزقة السوريون في ليبيا
رجب أردوغان والمرتزقة السوريون في ليبيا

دعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تعميم منشور باللغتين العربية والإنجليزية، يطالب المجتمع الدولي بوضع حد للغزو التركي ليبيا.

وجاء في المنشور المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي: “مهم جداً ، على الجميع تنزيل هذا في صفحاتهم، فالعالم يخاف الشعوب فقط، وأرفقوا النص العربي بنسخة مترجمة للغة الإنجليزية”.

وقال النشطاء: “دولة عضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، تهاجم حتى هذه اللحظة 8 مدن ليبية وتقتل الليبيين وتحاول مهاجمة حقول النفط الليبية باستعمال تنظيم داعش من سوريا”.

وأمس الاثنين، اتهمت القيادة العامة للجيش العربي الليبي، تركيا، باستغلال عضويتها في حلف الناتو؛ للسيطرة على ليبيا واحتلالها دون أن يكون لباقي دول الحلف أي مصلحة في ذلك.

وقال بيان القوات المسلحة: “تركيا تهدد أمن واستقرار دول الجوار الليبي ودول حوض المتوسط، فما هو موقف حلف شمال الأطلسي حول ما يجرى في ليبيا وإمكانية تورطه في حرب لدعم تركيا في مؤامرتها، والتي تخدم مصلحتها فقط، يما يهدد أمن ليبيا ودول الجوار ودول البحر المتوسط”.

وأضاف: “سلامة ووحدة وسيادة ليبيا أمر لا تفريط فيه وأن الجيش الوطني الليبي بكل قوته وبمساعدة الأصدقاء سيقف بكل قوة ضد مساعي احتلال ليبيا وسيتم الدفاع عنها في مواجهة العدو التركي المحتل الذي يسعى لضرب استــقرار ليبيا والمنطقة من خلال جلب الأسلحة ونقل الإرهابيين والمرتزقة”.

وأردف أن إعادة الجيش الوطني لانتشاره واستجابته للنداءات الدولية ودخول مليشيات الوفاق ومرتزقة وإرهابيي أردوغان لبعض المدن في الغرب الليبي التي قتلوا ودمروا وخربوا فيها، ولم يسلم منهم لا بشـر ولا حجـر ولا حيوان ولا الأحياء ولا الأموات سواء في ترهونة أو الأصابعة وقصر بن غشير وصبراته وصرمان وغيرها من المدن مما ترتب عليه تهجير سكانها”.