ليبيا.. سقوط أمطار على مناطق متفرقة والحرارة تصل لـ 36 درجة

0
303
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

قال خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، إن الفرصة مازالت مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق الشمال الشرقي والجنوب الغربي، متوقعا أن تكون جيدة تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية.

وكشف المركز في بيان عن حالة الطقس اليوم السبت، عن أن درجات الحرارة ستتراوح بين 22 و36 درجة على مختلف الأنحاء.

ففي راس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، خاصة على الساحل الممتد من الخمس حتى مصراتة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و32 درجة مئوية.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد، تشهد سقوط أمطار متفرقة على المناطق الممتدة من بنغازي حتى درنة من المتوقع أن تكون جيدة مساء اليوم على الجبل الأخضر تصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية، مع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و28 درجة مئوية.

أما في الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة، تتكاثر السحب من حين لآخر مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق من المتوقع أن تكون جيدة على غات وماجا ورها، تصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية، ما يتسبب فى جريان بعض الأودية المحلية، فإن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و36 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير- تازربو- الكفرة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على تازربو، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و35 درجة مئوية، وتسجل تراجعا يوم الغد على تازربو والكفرة.