المبعوث الأمريكي يدعو الليبيين لتوحيد جهودهم لإعادة إعمار المدن المنكوبة

0
144

دعا مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية وسفيرها لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، الليبيين إلى إنشاء جسم موحد يضم جميع الأطراف للإشراف على إعادة إعمار المدن المنكوبة جراء الفيضانات بشرق ليبيا.

وقال نورلاند، في بيان: إن الليبيين المتضررين من الفيضانات يكافحون من أجل إعادة بناء حياتهم، حتى وهم يحاولون التكيف مع خسائر شخصية لا يمكن تصورها.
وأضاف: مع تزايد التركيز على إعادة الإعمار، يحتاج الليبيون إلى التأكد من أن المال العام يستخدم بشفافية ومسؤولية، وأن المساعدات تذهب إلى المحتاجين.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى المجتمع الدولي يستعد للمساعدة في هذا الجهد بالخبرة المالية والفنية، لافتاً إلى ضرورة إنشاء الليبيين الهياكل التي تجمع السلطات من جميع أنحاء البلاد معاً للاتفاق على النفقات ذات الأولوية وضمان تخصيص الأموال بأكثر فعالية وبشكل صحيح.

وتابع: نحن نحث السلطات الليبية الآن على تشكيل مثل هذه الهياكل الموحدة بدلاً من إطلاق جهود منفصلة والتي تمثل الشعب الليبي دون تأخير.

وأكد نورلاند، أن اقتراح عقد مؤتمر لإعادة الإعمار في بنغازي في العاشر من أكتوبر سوف يكون أكثر فاعلية إذا تم إجراؤه بشكل مشترك وشامل بالتنسيق مع المؤسسات التي تدير الموارد والتمويل مع الأخذ في عين الاعتبار المصالح الفضلى للشعب الليبي.

كما أكد أن هذا التنسيق يعد ضرورياً لضمان حصول ضحايا الفيضانات على الدعم الذي يحتاجون إليه، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع المسؤولين الليبيين في جميع أنحاء البلاد و مع الأمم المتحدة لدعم برنامج إعادة الإعمار الذي سيثق به الليبيون.