ليبيا.. تكاثر للسحب وسقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية

0
244
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تتكاثر السحب على معظم مناطق البلاد يتخللها سقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الجمعة، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و39 درجة مئوية في جميع المناطق.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، تتكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خصوصا السبت، ربما تصحبها خلايا رعدية أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و30 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، تتكاثر السحب من حين إلى آخر يتخللها سقوط أمطار متفرقة خاصة غدا يصحبها بعض الخلايا، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و29 درجة مئوية على معظم المناطق.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، مع احتمال سقوط أمطار على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و37 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير- تازربو – الكفرة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و39 درجة مئوية.