السفير الألماني يؤكد استمرار بلاده في مساعدة المتضررين من الفيضانات بشرق ليبيا

0
206

استقبل عميد بلدية البيضاء صفي الدين إدريس هيبة، اليوم الأربعاء، السفير الألماني في ليبيا مِخائيل اونماخت، للنظر في توفير الاحتياجات والمتطلبات العاجلة للبلدية وفق الأولويات كالوضع الإنساني للمتضررين.

ورحب عميد بلدية البيضاء بالسفير والوفد المرافق له بحضور عضو المجلس البلدي البيضاء وليد محمد الزوبيك، ومدير إدارة النظافة بالبلدية علي سالم، ومدير إدارة التنمية المجتمعية منصور البيرة، وحضر ناصف دخيل كممثلا لمنظمة GIZ الألمانية.

وتطرق عميد بلدية البيضاء خلال اللقاء للوضع الإنساني للمتضررين الفيضانات كأولوية قصوى، وبالتوازي معالجة انهيارات البنية التحتية كالعبّارات وشبكة الطرق التي تربط مدينة البيضاء بباقي المناطق التابعة لبلدية البيضاء.

كما أشار لحاجة البلدية لضرورة وضع حل جذري لتكدس القمامة كتدشين مصنع لإعادة تدوير المخلفات والفضلات.

من جهته أكد السفير الألماني على تعاطف بلاده مع المتضررين من الفيضانات ورغبتهم في تقديم الخدمات وفق متطلبات المجتمع المحلي.

كنا قال السفير الألماني عبر حسابه بموقع إكس: “في هذا الوقت الصعب، نشعر بالحزن والألم على جميع ضحايا الفيضانات. هنا من وسط منطقة البياضة وبمناسبة المولد النبوي، أود أن أجدد تضامني مع الشعب الليبي. نحن واثقون من قدرة الليبيين على التعاون والتعافي، وسنستمر في تقديم الدعم والمساعدة في مثل هذه الظروف الصعبة”.