ليبيا.. “الكوني” يبحث مع سفير إيطاليا تعزيز أوجه التعاون بين البلدين

0
160

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، اليوم الثلاثاء، سفير إيطاليا لدى ليبيا جيان لوكا ألبيريني، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن السفير الإيطالي جدد خلال اللقاء تعازي حكومة بلاده في كارثة درنة، والمناطق المجاورة لها، مؤكداً استمرار دعم إيطاليا لليبيا بالإمكانيات الفنية واللوجستية للمساهمة في انتشال جثامين ضحايا الفيضانات درنة.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الكوني، هنأ السفير الإيطالي على توليه قيادة بعثة بلاده الدبلوماسية في ليبيا، وبحث معه عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز أوجه التعاون في عديد المجالات لاسيما مجال النفط والغاز.

وأكد السفير الإيطالي رغبة بلاده العمل على تحقيق الاستقرار في ليبيا لتستعيد دورها المحوري في المنطقة، وثمن جهود المجلس الرئاسي التي تهدف لتحقيق الاستقرار بنجاح مشروع المصالحة الوطنية، وتوحيد المؤسسات الحكومية.

فيما وصف النائب بالمجلس الرئاسي العلاقات الليبية الإيطالية بالمميزة، موضحاً أن زيادة آفاق التعاون مع إيطاليا سيساهم في انتعاش اقتصاد البلدين، مشدداً على ضرورة التعاون لتنمية مناطق الجنوب لضمان استقراره.

واستعرض الطرفان خلال التطورات الإقليمية والدولية في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، والتحديات التي تواجهها ليبيا في ملف الهجرة غير القانونية، ومكافحة الإرهاب.