ليبيا.. طقس معتدل وسقوط أمطارعلى بعض المناطق

0
2895
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، بقاء الأجواء معتدلة، اليوم الإثنين، على معظم مناطق الشمال، مع تكاثر السحب تدريجيا يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

ورجح المركز في نشرة الأحوال الجوية أن تكون الأمطار جيدة من مساء الغد على بعض المناطق.

ففي راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة، ومن المتوقع أن تكون الفرصة جيدة من مساء الغد على بعض المناطق خصوصا المناطق الممتدة من رأس اجدير حتى مصراتة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و30 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، السماء تتكاثر السحب من حين إلى آخر اليوم على الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، وتكون الفرصة جيدة من مساء الغد على معظم المناطق الساحلية، ومن المتوقع أن تكون غزيرة أحياناً تصحبها خلايا من السحب الرعدية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و30 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية مع ظهور بعض السحب، ودرجات الحرارة القصوى لا تتجاوز 33 درجة مئوية على غدامس والحمادة والجفرة، وتتراوح بين 36 و40 درجة مئوية على بقية المناطق ثم تتراجع غدا.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و38 درجة مئوية، وتتراجع غدا على الواحات.