قناة الجزيرة توثق .. ميليشيات الوفاق تسرق منازل ومحلات أهالي مدينة ترهونة

0
97

ارتكبت ميليشيات حكومة الوفاق والمرتزقة السوريون المدعومين من تركيا عدة جرائم ضد المدنيين وممتلكاتهم، منذ دخولهم مدينة ترهونة الليبية، وثقت إحداها قناة الجزيرة القطرية اثناء تغطيتها للأحداث.

قامت ميليشيات الوفاق، اليوم الجمعة، بعدة أعمال انتقامية ضد المواطنين المدنيين الداعمين للجيش الوطني حيث اعتدت على المنازل والمحال التجارية وقامت بسرقة الممتلكات بعد نزوح المئات من العائلات باتجاه مدن إجدابيا وبنغازي خوفاً من بطش الميليشيات الليبية والمرتزقة السوريين.

كما تعرضت محطة كهرباء ترهونة، لأعمال تخريبية انقطع على إثرها التيار الكهربائي والاتصالات الأرضية والإنترنت المنزلي.

الجرائم التي ارتكبتها ميليشيات الوفاق والمرتزقة السوريين في مدينة ترهونة ليست مفاجئة ولا جديدة أو حتى غير متوقعة، فقد سبق لهذه الميليشيات ارتكاب أبشع الجرائم بحق المدنيين، فمنذ أسابيع اقتحمت الميليشيات مدعومة من تركيا مدينتي صرمان وصبراته، وقاموا بأعمال انتقامية بشعة والتي شملت القتل والتمثيل بالجثث وأعمال نهب والسطو المسلح.

وقبل صبراته وصرمان شهدت مدينة غريان، أواخر يونيو الماضي، جرائم بشعة وانتهاكات جسيمة بعد أن تمكنت حكومة الوفاق من بسط سيطرتها على المدينة (80 كيلومترا جنوب غربي العاصمة طرابلس).

وخلال الفترة الماضية كثفت وسائل الإعلام الاخوانية والتركية من تحريضها ضد مدينة ترهونة التي تبعد 88 كم جنوب شرقي العاصمة الليبية والتي تكتسب أهمية استراتيجية من قربها للعاصمة طرابلس إضافة إلى كونها أكبر المدن المؤيدة للجيش الليبي في عمليته لتطهير طرابلس من الميليشيات والتنظيمات الإرهابية.