سعيد امغيب: اليوم تتضح معالم المؤامرة وما يحدث الآن هو بداية تقسيم ليبيا

0
237

رأى عضو البرلمان الليبي سعيد امغيب، أن الاتراك لن يتوقفوا عن دعم حكومة الوفاق وهو ما سيفاقم الصراع الليبي، وأن المجتمع الدولي لن يتحرك لإيقاف ذلك، معتبراً أن ما يحدث الآن هو بداية تقسيم ليبيا.

وقال امغيب، عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: إن “ما يحدث الآن هو بداية تقسيم ليبيا وضعت حدود طرابلس وكذلك برقة وعلى فزان الاختيار او إعلان الانفصال” مضيفاً “الاتراك لن يخرجوا من المناطق التي سيطروا عليها والمجتمع الدولي لن يحرك ساكناً”.

أكد امغيب، أن “المواطن الليبي شرقاً وغرباً وجنوباً أوضحت له هذه الحرب الفرق بين الرجل الوطني الشجاع الذي رفض التنازل وتقديم الوطن على طبق من ذهب لكل من يريد اقامة قواعد عسكرية وبين من هو عميل فرط في كل ما يتعلق بالسيادة الوطنية وشرف الليبيين”.

وأضاف “الكرة الآن في ملعب من طلبوا من الجيش الانسحاب مقابل تفكيك المليشيات واخراج المرتزقة، فإن نجحوا فهذا ما نريد وإن لم ينجحوا وهو الأقرب في نظري فإن برقة تستطيع العيش بمفردها بعزة وكرامة .

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، أعلن أمس عقب لقائه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن عدم الدخول في مفاوضات سياسية مع المشير خليفة حفتر، والاستمرار في العمليات العسكرية ضد الجيش الليبي.