ليبيا.. وزارة التعليم تفتح باب الطعون لمراجعة إجابات الثانوية والتعليم الأساسي

0
120
امتحانات في ليبيا
امتحانات في ليبيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عن تخصيص رابطًا لطلاب الشهادة الثانوية في الداخل ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للمدارس الليبية بالخارج للعام يمكن بواسطته الاطلاع على أوراق الإجابة بمنظومة الامتحانات، معلنة فتح باب الطعون اعتبارا من اليوم الخميس.

وقالت الوزارة إنه عبر الدخول على الرابط “https://nec.gov.ly/FinalResults” يمكن للطلاب ممن لم يحالفهم التوفيق الاطلاع على الإجابات الصحيحة، وعدد الدرجات المُتحصلين عليها، إضافة إلى الدرجات التَّعويضية إن وجدت.

وأوضحت الوزارة، أنه من خلال خانة عرض أوراق الإجابة بإمكان الطلاب الاطلاع على أوراق الإجابة، ومراجعة إجابتهم، ومقارنتها بالإجابة الصحيحة، إذ تُرمز (ط) إلى إجابة التلميذ، فيما تُرمز (ص) إلى الإجابة الصحيحة.

ودعت وزارة التعليم أي طالب لديه طعن إلى التوجه إلى مكتب الامتحانات بمراقبة التربية والتعليم التي يتبعها، اِعتبارا من، اليوم الخميس وحتى نِهاية دوام يوم الأحد المُقبل، موضحة أنه لن يقبل أي طعن بعد التاريخ المُشار إليه.

وأشارت إلى إحالة الطعون إن وجدت من مكاتب الاِمتحانات بالبلديات إلى المركز الوطني للامتحانات للنظر والبت فيها خِلال يومين على أقصى تقدير.