رئيس كتلة تونسية: سنطرح لائحة جديدة لرفض التدخل الخارجي في ليبيا

0
237
النائب التونسي حسونة الناصفي
النائب التونسي حسونة الناصفي

أعلن رئيس كتلة الإصلاح الوطني في مجلس النواب التونسي حسونة الناصفي، اليوم الخميس ، أنه “سيطرح لائحة جديدة صلب البرلمان ترفض التدخل الأجنبي في الملف الليبي”.

وشدد الناصفي في تصريحات له عبر إذاعة شمس آف آم التونسية، أن هذه اللائحة ستكون مبادرة لرفض التدخل الأجنبي في الدول الصديقة، في إشارة إلى ليبيا.

وقال: “إن كتلتي حركة النهضة وإئتلاف الكرامة تشرعان لما تفعله تركيا مهما كانت الطرق والأساليب حتى لو كان التدخل عسكري ومسلح”، مضيفاً أن الكتلتين تدعمان تركيا للتدخل في ليبيا والقضاء عليها، حسب قوله.

ولام على رئيس البرلمان عدم إعتذاره، مشيرا إلى ان الغنوشي يرى ما فعله أمرا عاديا، مؤكدا أن “ما أقدم علية راشد الغنوشي لم يحدث أبدا في الدبلوماسية البرلمانية وهو تجاوز لصلاحياته”.

وكان البرلمان التونسي، رفض صباح اليوم، مشروع لائحة إعلان رفض التدخل الخارجي في ليبيا، وذلك بعد جلسة استمرت أكثر من 10 ساعات ناقش خلالها السياسة الدبلوماسية البرلمانية فيما يتعلق بالوضع في ليبيا ومساءلة رئيس البرلمان وزعيم حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي.

ولم يستطع مجلس النواب تحصيل 109 أصوات لتمرير هذه اللائحة، واستقر التصويت عند 96 صوتا موافقا و68 نائبًا معارضا و 7 أصوات متحفظة.