نائب تونسي: جماعات الإسلام السياسي تتخذ من ليبيا قاعدة للعدوان على تونس ومصر

0
115
زهير المغزاوي
زهير المغزاوي

قال النائب في البرلمان التونسي زهير المغزاوي، إن التدخل التركي في ليبيا هو احتلال سافر، والقضاء الليبي هو القضاء الشرعي الوحيد أسقط اتفاقية فايز السراج مع أنقرة.

وأضاف البرلماني التونسي، اليوم الأربعاء، في جلسة مساءلة رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي – زعيم حركة النهضة الإخوانية- أن الأتراك أخذوا مكان الجانب التونسي في ليبيا من بضائع ورجال أعمال ومشاركة في إعادة الإعمار.

وأشار إلى أن ليبيا ستقسم إلى دويلات فاشلة كما كان يسعى إخوان السودان، متابعاً: يجب أن نمنع كل تدخل خارجي في ليبيا، وأن الانحياز لأي طرف في ليبيا هو عبث بأمن تونس.

وتابع المغزاوي أن المطلوب اليوم هو أن تكف كل الدول أذاها عن شعبنا في ليبيا، لأنه إذا انهارت ليبيا ستنهار دول الجوار الليبي، مؤكداً على أنه لا حل في ليبيا إلا بالتفطن أن أمن تونس والجزائر ومصر والسودان من أمن ليبيا.

وأوضح النائب التونسي أن جماعات الإسلام السياسي التي انهزمت في الشرق العربي تتخذ اليوم من ليبيا قاعدة للعدوان على تونس والجزائر ومصر، مشيراً إلى أنه لا يمكن إيقاف جماعات الإسلام السياسي في ليبيا إلا بإستراتيجية موحدة لدول الجوار الليبي.

ويخضع الغنوشي لمساءلة كتل كل من: الدستوري الحر (18 مقعدا)، وتحيا تونس (14)، وقلب تونس (26)، والديمقراطية (40)، والإصلاح الوطني (15)، والمستقبل (10)، والكتلة الوطنية (10) حول تدخلاته في ليبيا.