42 برلمانياً يقاطعون مجلس النواب الليبي.. ويرفضون قرارات جلسة الإثنين

0
204
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

أعلن 42 عضواً بمجلس النواب الليبي، رفضهم للجلسة التي عقدت أمس الإثنين، وما صدر عنها من قرارات.

وأمس، عقد مجلس النواب الليبي، جلسة رسمية مغلقة برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة بمقر المجلس في مدينة بنغازي، صوت خلالها على اختيار رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية وفقاً للقانون رقم 05 لسنة 2023.

وجاء في بيان الرافضين: “نحن أعضاء مجلس النواب الموقعين ادناه نعلن استنكارنا ورفضنا لعقد جلسة يوم الاثنين الموافق 26/06/2023 ، و استصدار قرارات بهذه الجلسة المخالفة لما أعلن من هيئة الرئاسة في الجلستين التي سبقت هذه الجلسة بأن الجلسات معلقة إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك”.

وتابع البيان: “بهذا تعتبر هذه الجلسة باطلة وكل ما صدر عنها باطلاً ولا يرتقي لمستوى تشريع أو قرار برلماني إنما هو تدليس واستهتار وإضعاف لمجلس النواب”.

وأعلن الأعضاء مقاطعة جلسات مجلس النواب وعقد جلسة تشاورية في طرابلس بعد عيد الأضحى المبارك في مقر مجلس النواب في بالعاصمة، ما لم تقوم رئاسة مجلس النواب بالإعلان عن إلغاء القرارات الصادرة في هذه الجلسة في موعد أقصاه تاريخ انعقاد الجلسة التشاورية في طرابلس.. والتي ستكون حاسمة في تاريخ مسيرة مجلس النواب الليبي”.

وأمس أيضاً، صوت المجلس بالإجماع على طلب مقدم من عدد من الأعضاء بإعفاء رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واختيار خالد امراجع محمد المبروك رئيساً للهيئة.

كما صوت المجلس بالإجماع على طلب مقدم من عدد من السادة الأعضاء بإعفاء رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس التخطيط الوطني، واختيار مجلس إدارة جديد برئاسة أحمد خليفة حمد ابريدان.