وزير الاقتصاد الليبي: ندعو الشركات الأجنبية للمساهمة في تنفيذ خطة “عودة الحياة”

0
159
وزير الاقتصاد الليبي
وزير الاقتصاد الليبي

أكد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، أهمية تطوير التشريعات واللوائح المنظمة لقطاع التأمين وتعزيز دوره في تشجيع الشركات الأجنبية لاستئناف عملها بدولة ليبيا.

وحسب بيان وزارة الاقتصاد، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء ذلك خلال ندوة حول المشروعات المتوقفة في ليبيا تحت شعار “التأمين دعامة للاقتصاد الوطني”، بالعاصمة طرابلس.

وأشار الحويج إلى إمكانية مساهمة الشركات الأجنبية في تنفيذ خطة عودة الحياة التي تستهدف إعادة الاعمار وتطوير البنية التحتية، داعيا إلى تنفيذ مشروعات استثمارية في عدة قطاعات بمشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وأكد أن هيئة الإشراف على التأمين التابعة لوزارة الاقتصاد تعمل على تنظيم القطاع وتعزيز دوره بمختلف المجالات ورفع مستوى الخدمات.

وحضر فعاليات الندوة وكيلا الوزارة لشؤون الاقتصادية والمناطق الحرة، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي، والمدير العام لهيئة الإشراف على التأمين، ونائب المدير العام ومستشار هيئة الإشراف على التأمين ومدير عام هيئة سوق المال، وعدد من رؤساء شركات التأمين ومديري الإدارات والمكاتب بوزارة الاقتصاد وهيئة الإشراف على التأمين وخبراء وباحثون.