الطقس في ليبيا.. أجواء حارة ورياح نشطة والحرارة تصل لـ 45 درجة

0
496
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تعرض المناطق الغربية،، خصوصا الدواخل والجنوب، إلى رياح نشطة مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة بين 26 و45 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلي قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا مساء اليوم، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتتحول غدا إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و37 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 39 و45 درجة مئوية على باقي المناطق، وتسجل انخفاضا ملحوظا غدا.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر يوم الجمعة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتنشط غدا، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتتحول يوم الجمعة إلى غربية فشمالية غربية، وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و33 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا من الغد على معظم المناطق، وتنخفض يوم الجمعة.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار على غات، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، نشطة السرعة، خاصة على غدامس والحمادة، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتحول غدا على غدامس والحمادة إلى شمالية، وتكون معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 42 و45 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على غدامس والحمادة وباقي المناطق يوم الجمعة.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية غالبا، والرياح شمالية، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتحول غدا إلى شمالية شرقية فجنوبية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و39 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا على معظم المناطق.