عضو بلجنة 6+6: تم التصويت على قوانين الانتخابات الليبية الثلاثة بالإجماع

0
8134

قال عضو مجلس النواب الليبي عزالدين قويرب، العضو بلجنة 6+6 المشتركة المكلفة من مجلسي النواب والدولة الليبيان لإعداد قوانين الانتخابات، إنه تم خلال اجتماع اللجنة بمدينة بوزنيقة المغربية التصويت على القوانين الثلاثة بالإجماع.

ويشير عضو لجنة 6+6 في جملة “القوانين الثلاثة” إلى قوانين الانتخابات الخاصة بانتخاب رئيس الدولة وقوانين مجلس النواب وقوانين مجلس الشيوخ.

وقال قويرب، عبر حسابه بموقع فيسبوك اليوم السبت: “الحمد لله.. تم التصويت على القوانين الثلاثة بالإجماع، إن أصبنا فهو من عند الله وإن أخطأنا فمن أنفسنا”.

وكانت اللجنة المشتركة المكلفة من مجلسي النواب والدولة الليبيان لإعداد قوانين الانتخابات “6+6″، أعلنت في ثاني أيام اجتماعها بمدينة بوزنيقة عن تحقيقها توافقاً كاملاً بخصوص النقاط المتعلقة بانتخاب رئيس الدولة وأعضاء مجلس الأمة.

كما أعلنت اللجنة عن توافقها على كيفية إشراك الأحزاب السياسية في انتخابات مجلس النواب عبر قوائم حزبية أو ترشحات فردية.

ولفتت لجنة 6+6 انتباه الرأي العام إلى أنه وقبل دخول قوانين الانتخابات حيز النفاذ وحتى لا يتم مصادرة آمال الليبيين فإن الواقع الليبي الحالي يفرض تغليب مصلحة المواطن الليبي على كل الحسابات الضيقة وذلك من خلال تعزيز الثقة المتبادلة والإرادة السياسية المشتركة عبر تشكيل حكومة موحدة تمهد للاستحقاقات الانتخابية في كل البلاد وتتعامل معها بشكل مسؤول وشفاف.