دبيبة: رئاسة الأركان مسؤولة عن تحديد التمركزات المستهدفة في عملية الزاوية

0
118

قال رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، إن الأهداف التي تم قصفها بالطيران المسير في مدينة الزاوية تم تحديدها من قبل رئاسة الأركان العامة، وأن جميعها كانت مواقع لتهريب وأوكار للمخدرات.

جاء هذا خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء، بديوان المجلس الرئاسي، والذي رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، والنائب بالمجلس عبد الله اللافي، ورئيس الأركان محمد الحداد، وآمر منطقة الساحل الغربي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، والذي جاء لمتابعة الأوضاع في مناطق الساحل الغربي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن رئيس المجلس الرئاسي أكد خلال الاجتماع، على الجهود المبذولة لمكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، ودعم مطالب أهالي الزاوية، والقضاء على مهربي الوقود وأوكار الجريمة.

وذكر المكتب الإعلامي أن عبد الحميد دبيبة، قدم بصفته وزير الدفاع موقفاً عاماً حول خطة محاربة المجرمين، مبيناً أن الأهداف تم تحديدها من قبل رئاسة الأركان العامة، وأن جميعها كانت مواقع لتهريب وأوكار للمخدرات.

وأكد الحاضرون، على ضرورة استمرار الأعمال لتحقيق الأمن والاستقرار، وتنظيم العمل من خلال اللجنة المكلفة من رئاسة الأركان، لتحديد المواقع، وعرض موقف دوري لوزير الدفاع والقائد الأعلى للجيش، وعدم السماح للمشوّشين بإيقاف هذا العمل الوطني، وأن يسير وفق الخطة الموضوعة.

واتفق الحاضرون على استمرار التعاون مع مكتب النائب العام بشأن القبض على المطلوبين في قضايا التهريب والمخدرات والهجرة غير الشرعية في كل المناطق.

يذكر أن الضربات الجوية التي وجهتها حكومة الوحدة بالطيران المسير على بعض المناطق بمدينة الزاوية، لاقت رفضاً واسعاً على المستوى المحلي والدولي، نظراً لاستهدافها المناطق المدنية والمنشآت العامة بالإضافة إلى استهداف مقر النائب بمجلس النواب علي أبو زريبة.