الإثنين, أكتوبر 2, 2023
الرئيسيةليبياليبيا.. الأعلى للقضاء يطلع "باتيلي" على دوره بالعملية الانتخابية وحماية حقوق الإنسان

ليبيا.. الأعلى للقضاء يطلع “باتيلي” على دوره بالعملية الانتخابية وحماية حقوق الإنسان

استقبل رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء الليبي، اليوم الاثنين، بمقر المجلس بطرابلس، المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس إن رئيس المجلس المستشار مفتاح القوي، رحب بالمبعوث الأممي، مثمناً جهود البعثة في تعزيز ودعم الاستقرار في ليبيا.

 وأضاف المكتب الإعلامي أن القوي، خلال اللقاء إحاطة موجزة حول عمل ومهام المجلس الأعلى للقضاء والدور المناط بالهيئات القضائية في ترسيخ نصوص القوانين واللوائح والتشريعات في عديد المسائل لاسيما مجريات العملية الانتخابية في ليبيا، بالإضافة إلى دور لجان المجلس في ملفات حقوق الإنسان ومؤسسات الإصلاح والتأهيل والخطوات التي يتخذها المجلس في إطار الاختصاصات المخولة له.

من جهته، تحدث نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار صديق الصور، عن مهام السلطة القضائية والمساعدة في تهيئة الظروف الملائمة للوصول لدولة مدينة ديمقراطية.

وذكر المكتب الإعلامي أن باتيلي، أكد على الجهود التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ضمن المشاورات واللقاءات مع مختلف الجهات المحلية والدولية وأهمية المسارات المعززة للاستقرار لبناء دولة ليبيا الحديثة.

من جهة أخرى قال باتيلي، عبر حسابه بموقع تويتر، إنه ناقش مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وأعضاء المجلس، الدور الهام للسلطة القضائية في العملية الانتخابية وفي مجال حماية حقوق الإنسان.

وعبر المبعوث الأممي عن تطلعه إلى إجراء مشاورات منتظمة مع المجلس الأعلى للقضاء وجميع الفاعلين والفرقاء في ليبيا.

 

مقالات ذات صلة