وزارة العمل تفتتح مركز “متألق” بطرابلس لتأهيل وتدريب الشباب وإدماجهم في سوق العمل

0
342

افتتح وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الليبية علي العابد الرضا، اليوم الخميس، مركز “متألق” للتدريب في طرابلس، بحضور الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، والسفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفي مهراج، وممثلي عن الاتحاد الأوروبي، وعميد بلدية جنزور فتحي عيسي، ومدير عام المشروع الوطني للتأهيل وإعادة الإدماج سامي العلوص.

وأكد وزير العمل على أهمية المركز في المشروع الوطني للتأهيل، مشيراً إلى ضرورة دعم كل الشباب في ربوع ليبيا لما يمثلونه من ثروة وطنية، حيث صُمم المشروع من أجل إدماجهم عبر توفير البرامج المهنية والتوظيفية التي تكفل لهم الحياة الكريمة.

وأضاف علي العابد أن افتتاح مركز متألق أولى الخطوات في الشراكة بين منظمة سوبر نوفا والمشروع الوطني للتأهيل وإعادة الإدماج، مؤكدا أن الوزارة عازمة على استكمال عدد من البرامج والأنشطة والمشاريع؛ لكي تبعد الشباب عن شبح الانخراط في الحروب وتجعل منهم أفرادا قادرين على الاندماج والعمل للمشاركة في بناء الوطن.

وتفقد الوزير مركز التدريب وتجهيزاته رفقة مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة ومنظمة سوبر نوفا، والتقى عددا من المتدربين المستهدفين في الدفعة الأولى من البرنامج.

وأثنى الوزير على المتدربين باختيارهم الاندماج في الحياة المدنية، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على دعمهم بعد استكمال الدورات التأهيلية.