الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة نسبياً والحرارة تصل لـ 16 درجة

0
1363
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود أجواء مائلة للاستقرار مع زيادة تدريجية في درجات الحرارة على معظم الأنحاء.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة بين 16 و29 درجة مئوية في جميع المناطق.

وعن طقس (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و27 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا وتنخفض يوم الجمعة.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب إلى صافية وتكون غائمة جزئيا اليوم على الجبل الأخضر وطبرق مع ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر ليوم الغد على بعض مرتفعات الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة إلى خفيفة تنشط أحيانا اليوم خصوصا على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي وتتراوح درجات الحرارة ظ بين 16 و22 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا تدريجيا من الغد.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و29 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا بسيطا غدا .

وأخيراً منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية مع ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و26 درجة مئوية وتسجل زيادة تدريجية من الغد.