وزير الاقتصاد الليبي يوجه بتطوير مركز تنمية الصادرات وتفعيل فروعه

0
166
وزير الاقتصاد الليبي
وزير الاقتصاد الليبي

وجّه وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، بتطوير عمل مركز تنمية الصادرات وتفعيل الفروع في المنطقتين الشرقية والجنوبية، ورفع مستوى الخدمات للشركات المدرجة بسجل المصدرين لدى المركز.

وبحث الحويج خلال اجتماع بحضور وكيلي الوزارة للشؤون الاقتصادية ولشؤون المناطق الحرة والمدير العام لمركز تنمية الصادرات التابع للوزارة ومديري إدارات الشؤون القانونية والشؤون الإدارية والمالية آلية دعم الصناعات الوطنية وخلق فرص تصدير لها.

وحسب بيان وزارة الاقتصاد، اطلع الحضور على نشاط مركز تنمية الصادرات خلال العام الماضي 2022، والذي أجرى زيارات ميدانية استهدفت ما يزيد على 250 شركة مصنعة للمنتجات الغذائية والتعبئة والتغليف ومواد البناء والوقوف على القدرات الإنتاجية وإمكانية إيجاد أسواق خارجية لها.

كما وجه الحويج إلى تعزيز المشاركات الخارجية وتسهيل الإجراءات أمام الشركات الوطنية نحو الأسواق الخارجية للمساهمة في التنوع الاقتصادي ومصادر الدخل القومي.

وأكد محمد الحويج، في اجتماعه مع المدير التنفيذي باتحاد الصناعة علي نصير، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الصناعة والمعادن واتحاد الصناعة على دعم الشركات والمصانع في القطاع الخاص المحلي.