الطقس في ليبيا.. أجواء باردة نسبيا وفرص لسقوط أمطار

0
5029
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تسود أجواء باردة نسبيا معظم مناطق البلاد مع فرصة سقوط أمطار متفرقة غدا على مناطق الشمال الشرقي.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الإثنين، عن تراوح درجات الحرارة القصوى في جميع المناطق بين 14 و27 درجة مئوية.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا غدا خصوصا على سرت، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط غدا على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و22 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد، تتكاثر السحب من حين إلى آخر على بعض المناطق الساحلية مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الجبل الأخضر، وتكون الفرصة أفضل غدا على معظم المناطق تصحبها خلايا رعدية خصوصا على مناطق الجبل الأخضر وطبرق يتخللها سقوط حبات البرد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 14 و21 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا غدا.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و27 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر غدا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و26 درجة مئوية وتسجل انخفاضا غدا.