تفاعل واسع على الحلقة الأولى من مسلسل شط الحرية.. فما رسالته للجمهور؟

0
524
مسلسل شط الحرية

حاولت جماعة الإخوان المسلمين وعناصرها وفلولها التي تتواجد في حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، السيطرة على قوة ليبيا الناعمة، لاستغلالها كسلاح جديد على الساحة الليبية، يدخلون به لعقل وذهن الشعب الليبي، من خلال عقد شراكات ولقاءات واجتماعات مع دول لها باع طويل في هذا المجال.

فعلى مدار السنوات الماضية، أنتجت أذرعة الجماعة في ليبيا، عدد من المسلسلات، بثت فيها أفكارها المسمومة، وأذيعت خلال شهر رمضان، إلا أنه خلال 4 مواسم متتالية، كان مسلسل شط الحرية، مسلسل بسيط يتناول الواقع الذي تمر به ليبيا بشكل ساخر وطريقة ملهمة.

شط الحرية، أكد أن القوى الناعمة في ليبيا مازالت بخير، فالأمر لا يتعلق بكثرة التمويل ولاعقد التحالفات، وإنما أثبت المسلسل أن الموهبة وصدق الفكرة ورصد الواقع يمكنهم أن يصلوا لكل بيت ليبي، فمازالت ليبيا قادرة على إنتاج أعمال درامية لها ثقل رغم كل م تمر به من صعوبات.

فأمس أثار مسلسل شط الحرية ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا مع عرض أولى حلقاته اليوم الخميس على قناة المسار، والتي تناولت بشكل غير مباشر تسليم المواطن الليبي أبوعجيلة مسعود إلى الولايات المتحدة، معبراً أن ذلك يعتبر خيانة عظمى.

التعبير الدقيق والرسائل غير المباشرة التي بثها مسلسل شط الحرية خلال الحلقة الأولى من المسلسل، زادت من تفاعل المواطنين الليبيين مع الحلقة، وأثنوا على فريق العمل والفكرة والتطبيق والتنفيذ، وأشادوا بقدرة المسلسل على مدار تلك المواسم على تقديم رسالته بشكل كوميدي جذاب.

المواطن ومصمم الغرافيك، عبد الجبار الزناد، أحد من تفاعلوا بشدة مع المسلسل، فقام بقص صور “التريلر” الخاص بالمسلسل، وعلق عليها قائلا: “مسلسل كلنا بنتفرج عليه وقدروا يضحكونا لمدة أربعة مواسم، والخامس أهو ينعرض في رمضان 2023، شط الحرية من أقوى المسلسلات التي شاهدتها منذ سنوات، ينقل معاناة الشعب بطريقة كوميدية وحلوة”.

صفحات ليبية تضم ملايين الليبيين، وجهت الشكر لمسلسل شط الحرية، وعلقت على وقالت: “في كل رمضان.. شكرا لكم شط الحرية، بخلاف كل البرامج والمسلسلات الرمضانية، يكون شط الحرية استثناء، تميز ونجاح يستحقون عليه كل الشكر والتقدير”.

وكانت قناة المسار حصلت على حقوق بث مسلسل شط الحرية الجزء الخامس والذي سيعرض خلال شهر رمضان عبر شاشتها.

ونشرت قناة تلفزيون المسار الحلقة الاولى 1 من مسلسل شط الحرية 5 والتي حملت عنوان المجنونة ورأسها.

وشط الحرية هو مسلسل ليبي كوميدي يتناول العديد من المواضيع الاجتماعية والسياسية ويعرض في شهر رمضان وهو من تأليف فتحي القابسي وإخراج علي العروشي من إنتاج اتحاد وفناني أجدابيا.