بيانان مختلفان .. فمن نصدق؟ السراج أم بومبيو؟

0
82

أجرى وزير الخارجية  الأمريكي، مايك بومبيو، مكالمة هاتفية برئيس حكومة والوفاق فائز السراج، لمناقشة أخر مستجدات الوضع في ليبيا.

ولكن يبدو أن “السراج” ظن أنه “بومبيو” بعد انتهاء المداخلة الهاتفية، لن يصدر بيانا متعلقا بتفاصيل المكالمة وأهم القضايا التي تم تناولها، فأصدر السراج بيانا قال فيه به بعض الأمور، إلا أن “بومبيو” أصدر بعدها بيان كشف من خلاله حجم خداع حكومة الوفاق لقياداتها، والتضليل الذي تضلله لأتباعها ومواليها.

لم يتطرق السراج في بيانه نهائيا، إلى اعتراض وزير الخارجية الأمريكي، على تدفق الأسلحة إلى ليبيا.

وقد جاء في بيان فائز السراج، أن بومبيو أعرب عن حرص الولايات المتحدة على تحقيق الاستقرار في ليبيا وإنهاء معاناة شعبها، وأنها ستعمل على تحقيق ذلك إضافة لتنسيق الجهود في مكافحة الإرهاب وهو مالم يذكره بيان الخارجية الأمريكية أيضًا   .

ووفقا للبيان، أن السراج عبر عن التقدير للموقف الأمريكي الداعم لجهود تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، موضحًا أن حكومة الوفاق تخوض حربًا فرُضت عليها، وأنها تصد اعتداء أدى إلى نزوح مئات الآلاف وقتلى و دمار البنى التحتية والمناطق السكنية ، وذلك وفق قوله.

فيما قالت الخارجية الأمريكية في بيان حول المكالمة، أن بومبيو أكد للسراج، معارضة الولايات المتحدة، لاستمرار تدفق الأسلحة والذخائر التي يتم نقلها إلى ليبيا، مؤكدًا على أهمية الوقف الفوري للقتال والعودة إلى الحوار السياسي.