الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية شرقاً وجنوباً والحرارة تصل 33 درجة

0
103
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء التقلبات الجوية خصوصاً على المناطق الشرقية والجنوبية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة بين 20 و33 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 20 و24 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 23 و28 درجة مئوية وتتراجع مساء الغد.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على مرزق والقطرون وما جاورهما مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 25 و30 درجة مئوية، وتسجل تراجعا طفيفا غدا.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 29 و33 درجة مئوية.