داخلية دبيبة تناقش تطبيق نظام الكاميرات الذكية لتتبع السيارات المسروقة

0
121
وزارة الداخلية

ناقشت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها استخدام نظام كاميرات المراقبة الذكية، وربطه بقواعد بيانات نظام البلاغات عن السيارات المسروقة والمطلوبة، وإجراء الاختبارات الأولية لتجريب النظام من قبل مهندسي مركز المعلومات والتوثي، استعدادا لإطلاقه.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عُقد، بمقر مركز المعلومات والتوثيق مع إدارة شؤون المرور والتراخيص برئاسة اللواء البهلول شنانة مدير عام المركز، وبحضور عدد من الضباط والمهندسين المختصين في تقنية المعلومات من الجانبين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن تطبيق هذا النظام، يأتي في إطار خطة التحول الرقمي التي تنفذها وزارة الداخلية بإشراف مركز المعلومات والتوثيق، من خلال ميكنة العمل بإدارة شؤون المرور والتراخيص وتزويدها بالتقنية الحديثة في مختلف مجالات العمل الإداري وأعمال البحث والتحري وضبط السيارات المسروقة والمطلوبة.

وأضافت، أن الاجتماع تناول الخطط والبرامج التي جرى تنفيذها بين الجانبين، ونتائجها الملموسة على أرض الواقع، والتي تمثلت في ضبط العديد من المركبات المسروقة والمطلوبة خلال فترة قصيرة.

وأوضحت الوزارة، أن الأعمال متواصلة لتطوير النظام وتعديله ومتابعته ميدانيا لضمان تحقيق أفضل النتائج، بما يسهم في تطوير الخدمات الأمنية في مجال المرور والتراخيص.