المسماري: الميليشيات السورية تقتل الليبيين بسلاح تركي وتتقاضى راتبها من خزانة الشعب

0
116

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مستمر في إرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا لارتكاب جرائم إرهابية ضد الجيش والشعب الليبي، مشيرا إلى أن عدد الجنود الأتراك الموجودين في ليبيا 1500 عنصر، ويتم الآن تجهيز 2500 عنصر أخرين من أجل إرسالهم للأراضي الليبية.

وأضاف اللواء أحمد المسماري، خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، أن تركيا سيرت 34 رحلة جوية نقلت مرتزقة سوريين إلى ليبيا خلال الأسبوع الأخير فقط، موضحا أن أردوغان أوصل ليبيا إلى حافة الخطر، لذلك وجب على الجيش الوطني الاستمرار في القتال حتى النهاية لحماية أرض الوطن والحفاظ على مقدراته.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن الميليشيات السورية التي يرسلها أردوغان، تحمل سلاح تركي وتقتل به الشعب الليبي، وفي نفس الوقت تتقاضى تلك الميليشيات التي تقاتل إلى جانب حكومة الوفاق، رواتبها من خزانة ليبيا.

واستنكر “المسماري” موقف الأمم المتحدة من التدخل التركي الواضح في الشأن الليبي واستمرار إرسال ميلشيات مسلحة إلى ليبيا قائلا: “لم نسمع في بيانات الأمم المتحدة ذكرهم للمرتزقة السوريين والتدخل التركي الواضح في ليبيا”.