بعد انسحاب الجيش من الوطية.. البرلمان المصري يطالب بمحاكمة “أردوغان” على جرائمه في ليييا

0
173

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري، أن ما كشفت عنه بعض وسائل الإعلام عن وصول دفعة جديدة تضمن 120 مسلحاً سورياً موالياُ لأنقرة إلى الأراضي التركية تمهيدا لنقلهم إلى ليبيا بعد تلقيهم تدريبات في تركيا، هو دليل قاطع على استمرار سياسيات النظام التركى الإجرامية داخل ليبيا.

وطالب “أباظة” فى بيان له أصدره اليوم، المجتمع الدولى بأسره خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، اتخاذ جميع الإجراءات التى تكفل وقف النظام التركى عملياته الإجرامية داخل الأراضى الليبية، وذلك بعد ساعات قليلة من سيطرة ميليشيات حكومة الوفاق على قاعدة الوطية العسكرية بدعم تركي وبمساندة المرتزقة السوريين في أعقاب انسحاب الجيش الوطني الليبي منها.

وطالب النائب أحمد فؤاد أباظة من المجتمع الدولى الإسراع فى محاكمة أردوغان أمام المحكمة الجنائية الدولية على جرائمه التي وصفها بالإرهابية والتى ارتكبها داخل عدد كبير من الدول العربية بصفة عامة وداخل سوريا وليبيا بصفة خاصة.

وناشد النائب أحمد فؤاد أباظة الشعب الليبى وجميع القوى السياسية الشرعية داخل ليبيا بالوقوف صفا واحدا خلف الجيش الوطنى الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر لمواجهة أطماع السلطان التركى المهووس رجب طيب أردوغان فى السيطرة على النفط ومقدرات الشعب الليبيى.

وأعرب عن ثقته التامة فى قدرة أبناء الشعب الليبي فى جعل الأراضى الليبية مقبرة لكل إرهابي وغازي ومرتزق تابع للنظام التركى في ليبيا.